رئيس التحرير: إسلام عفيفى
توك شو

ملابس الضيوف تضع أحمد موسى فى ورطة


  محمد بركات
7/16/2017 6:20:33 PM

تعرضت حلقة أمس من برنامج "على مسئوليتي" للإعلامي أحمد موسى لعدد من الإنتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا، بسبب الملابس التي كانت ترتديها أحدى المشاركات فى البرنامج، والتي أعتبرها البعض أنها غير لائقة للظهور بها على الشاشة أمام ملايين المشاهدين، وهذة السبقة لم تكن الأولى بل أنها تكررت من قبل على عدد من البرامج التليفزيونية، "أخبار النجوم" تحدثت مع أساتذة الإعلام ورؤساء التحرير والمذيعين للوقوف على مسألة هل من حق المذيع أو المسئولين على البرامج الحوارية التدخل في ملابس الضيوف من عدمه.. فماذا كانت الإجابة؟.
يقول الدكتور سامى الشريف رئيس إتحاد الإذاعة والتليفزيون سابقاً: لكل برنامج خصائصة وصفاتة وطبيعتة الخاصة  التى تفرض استضافة نوعية محدده من الضيوف فى أفكارهم وتوجهاتهم ومعلوماتهم وملابسهم وبما أن المذيع هو أخر حلقة فى فريق العمل والذى يحسب بناءاً عليه نحاج البرنامج أو فشله فهوالذى يظهر للمشاهدين وبالتالى هو مسؤل عن طبيعة ما يقال والشكل الذى يقال به داخل الحلقة وعلى الممذيع أن يوجه الضيف إذا كانت الملابس التى يرتديها لا يليق الظهور بها على الشاشة وتخدش الحياء ولا تتفق مع قيم المجتمع ويمتنع عن ذلك وينبه الضيف ،اما أراء الضيوف فهى تخصهم ولكن إذا كان للمذيع أن يرى فيما يقوله الضيف كلام مخالف أو خطأ أو يصطدم بالقيم والأداب العام داخل الدولة عليه أن يوضح هذا الخلاف وأنه غير صحيح ولا يصطدم  به حتى لايحسب على المذيع أنه ينتهج أراء الضيف فالمذيع هو مايسترو البرنامج.
ويقول طارق أمين رئيس تحرير قناةmbc مصر:لايسال المذيع عن ملابس الضيف التى يرتديها ويحق للضيف أن يرتدى ماء يشاء طبقا لحريتة وثقافتة الشخصية فلايجوز إرغام الضيف على إرتداء ملابس معينة أو يقول أراء معينة ولكن ليس فى المطلق فلايصح أن يستضيف مذيع راقصة وهى ترتدى بدلة رقص فيجب هنا مراعاة الأداب العام.
بينما رفض يوسف الشوربتلى مخرج برنامج على مسئوليتى التعليق على الحلقة.
وانتقد أيضا إبراهيم الصياد رئيس قطاع الأخبار سابقًا عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ضيفة الإعلامي أحمد موسى التي ظهرت بحلقة اليوم السبت الماضى  ببرنامجه على مسئوليتي متسائلا كيف نطالب إعلامنا بالمصداقية ونحن نعطي مبررًا للمهاجمة وقال إن التليفزيون صوت وصورة.
وكتب الصياد: "الآن الأخ أحمد موسى يستضيف لواء وشيخ وإعلامية للحديث عن حادث البدرشين الإرهابي... لكن ينفع الإعلامية تلبس سواريه عريان كأنها رايحة فرح أي مصداقية نطلبها من إعلامنا وإحنا بنعطي الآخرين مبررًا لمهاجمتنا.. التليفزيون ياسادة صوت وصورة!!".
كما تواصلنا مع عدد من المذيعين ولكنهم رفضوا التعليق لإعتبارات الزمالة.

عدد المشاهدات 2887

الكلمات المتعلقة :